الإلكسو ترحب باستئناف التعاون مع الجمعية

الإلكسو ترحب باستئناف التعاون مع الجمعية

قام وفد من جمعية الدعوة الإسلامية العالمية، بزيارة عمل إلى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “ألالكسو” في الفترة من 17 – 19 / 8 / 2016 ، وقد ضمّ الوفد كلا من: – السيد عبد الفتاح العربي شقرون مدير إدارة المؤتمرات والهيئات الدولية والإغاثية.

– السيد محمد الأمين أبو حجر مدير إدارة الشؤون المالية.

– السيد إبراهيم علي الربو مستشار بإدارة المؤتمرات.

وقد استقبل الوفد بمقرّ المنظمة معالي المدير العام ومديرو الإدارات، حيث عبّر الجانبان – في كلمات متبادلة – عن رضاهما لعلاقات التعاون السابق بين الجانبين في إطار سعيهما المشترك لخدمة قضايا التربية والثقافة والعلوم، في الوطن العربي .

وقد تفهم مسؤولو المنظمة الأوضاع التي مرّت بها ليبيا، خلال السنوات الماضية وتأثيراتها على جمعية الدعوة الإسلامية العالمية، وهو ما أدّى إلى توقف مسيرة التعاون، مقدرين حرصها على استئناف مسيرة ذلك التعاون، وفْق الإمكانيات المتاحة، التي ستكون متأثرة -طبعا- باستقرار الأوضاع في ليبيا، وهو المأمون بإذن الله.

وقد عقد الوفد جلسات عمل تشاورية مع مسؤولي إدارات العلوم والتربية والثقافة تم خلالها تبادل وجهات النظر حول آفاق التعاون المستقبلي، انطلاقا من خطة عمل المنظمة .2018 / 2017

وفي إطار القواسم المشتركة والأولويات التي يراها الطرفان جديرة بالمبادرة، وخاصة فيما يتعلق بتوجه المنظمة بشأن حشد الإمكانيات العربية لدعم المؤسسات التربوية في البلدان العربية التي تعرضت لموجات من العنف المسلح، كما هو الحال في بعض مناطق النزاع والتوتر.

 

Written by جمعية الدعوة الاسلامية العالمية

عن admin

اضف رد

إلى الأعلى